اخبار محليةاخر الاخبارالدوري المصري

أحمد الشناوي عن تعيين كلاتنبرج: الحكام المصريون ليسوا في حاجة إلى تطوير

علق أحمد الشناوي الخبير التحكيمي، على قرار اتحاد الكرة بتعيين مارك كلاتنبرج بمنصب رئيس لجنة تطوير الحكام في الفترة المقبلة.

ويعقد كلاتنبرج مؤتمرًا صحفيًا بعد قليل، للكشف عن خطة تطويره للحكام ونظام عمله خلال الفترة المقبلة.

وقال الشناوي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “أون تايم سبورتس2”: “أولًا كلاتنبرج جاء رئيس لجنة التطوير، وهي إحدى اللجان التابعة للجنة الحكام ولها رئيس، أما اللجان المنبثقة لا يحق طبقًا للهيكل أن يكون لها رئيس، ممكن مدير أو مشرف”.

وبسؤاله هل سيحدث صراع بعد تعيين كلاتنبرج؟، أجاب: “هل يظن أحد أن أزمة التحكيم في التطوير؟، أعتقد ان اتحاد الكرة يعلم أن المشكلة ليست في التطوير، إذا كان سيفيد فالإفادة ستكون لصالح المتقاعدين، ولكن الحكام في الملعب لا يحتاجون إلى تطوير”.

وأكمل: “المشكلة أننا نحتاج حماية وقوة، واتحاد أقوى من الأندية، الاتحاد يدير الأندية ولكن الأندية أقوى، الآن الأندية تقول لا نريد تلك اللجنة ولا نريد الأخرى، وإذا لم يعجب الأندية أداء كلاتنبرج فما العمل؟”.

طالع |حازم إمام يرد على أنباء تورط كيروش في “تطفيش” المرشحين لقيادة منتخب مصر

وتابع: “لن نتحدث عنه، سنرى أولًا العمل الخاص به وإضافاته، وأهلًا به، لا أرغب في العمل بشكل رسمي داخل اتحاد الكرة، أتحدث للصالح العام وإذا طلب أي شخص مني أي استشارة سألبيها لأنها بلدي والتحكيم بيتي”.

واستطرد: “الأزمة الآن أن الحكام لم يحصلوا على مستحقاتهم منذ 5 أشهر، هل اتحاد الكرة يعطي للموظفين رواتبهم أم لا؟، الحكم لا يقبض وينفق من جيبه الشخصي على انتقالاته وطعامه”.

واختتم: “لائحة المسابقة لا تسمح للأندية طلب تعيين حكم معين واستبعاد حكم آخر، لا يليق أن يتحدث مسؤولو الأندية عن قرارات الحكام”.

موقع 442 News الاخباري – احدث اخبار كرة القدم العالمية والقارية والمحلية

زر الذهاب إلى الأعلى