دوري ابطال أوروبا

أمازون تشارك حقوق دوري أبطال أوروبا مع BT بموجب صفقة جديدة اعتبارًا من 2024

ضمنت أمازون حقوق المملكة المتحدة الحية لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

تتفهم وكالة أنباء السلطة الفلسطينية أن عملاق التكنولوجيا سوف يقسم الحقوق مع BT لدورة 2024-27 ، وهي الفترة التي تمثل بداية شكل جديد لمسابقات الأندية الأوروبية UEFA للرجال.

سيكون لدى أمازون أول اختيار للمباريات ليلة الثلاثاء حتى الدور نصف النهائي ، مع احتفاظ BT ببقية الحقوق في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والدوري الأوروبي للمؤتمرات.

حصلت بي بي سي على حقوق عرض أبرز أحداث دوري أبطال أوروبا في ليالي الأربعاء.

تمتلك أمازون بالفعل حقوق المملكة المتحدة في 20 مباراة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكل موسم ، لكنها ستوسع عرضها المباشر بهذه الاتفاقية الجديدة.

يُفهم أن صفقة المملكة المتحدة تبلغ قيمتها حوالي 500 مليون جنيه إسترليني سنويًا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والأندية – 1.5 مليار جنيه إسترليني في المجموع – بزيادة قدرها 20 في المائة عن الدورة الحالية.

وهي ثاني صفقة حقوق يتم تأمينها منذ إنشاء شراكة جديدة بين رابطة الأندية الأوروبية (ECA) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) لإعداد عملية مناقصة لتسويق الحقوق.

الأول كان في فرنسا ، حيث ضمنت Canal Plus الحقوق في صفقة تبلغ قيمتها 480 مليون يورو (413 مليون جنيه إسترليني) في الموسم الواحد.

من المفهوم أن إجمالي عائدات البث والإعلام من هذه الدورة من المتوقع أن تصل إلى خمسة مليارات دولار أمريكي (أقل بقليل من 3.7 مليار جنيه إسترليني) لكل موسم ، بزيادة كبيرة عن 3.6 مليار دولار أمريكي حاليًا في الموسم (أقل بقليل من 2.7 مليار جنيه إسترليني).

المناقشات جارية بين UEFA و ECA ومجموعة الدوريات الأوروبية حول كيفية تقسيم هذه الإيرادات.

وقال ناصر الخليفي رئيس جمعية الشيفات المصريين في مارس / آذار إن الوعد بتحقيق إيرادات أكبر أظهر أن الأندية الثلاثة التي ما زالت ملتزمة بتشكيل دوري السوبر الأوروبي كانت “خاطئة من كل جانب”.

رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز يتحدى حق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في عرقلة الدوري الممتاز في محكمة العدل الأوروبية

رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز يتحدى حق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في عرقلة الدوري الممتاز في محكمة العدل الأوروبية (Adam Davy / PA)

هذا الثلاثي – ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس – نقلوا معركتهم إلى محكمة العدل الأوروبية. يُطلب من المحكمة أن تحكم فيما إذا كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أساء استخدام مركز مهيمن بموجب قانون المنافسة من خلال منع تشكيل الدوري أولاً ثم السعي إلى معاقبة المتورطين. تم تحديد موعد الجلسة في 11 و 12 يوليو ، على الرغم من أنه من غير المتوقع نشر الحكم إلا في وقت لاحق من العام.

توسع دوري أبطال أوروبا من 125 إلى 189 ناديًا وفقًا للشكل الجديد الذي وافقت عليه اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مايو.

ستلعب الفرق ثماني مباريات في مرحلة الدوري الجديدة المكونة من 36 فريقًا ، مقارنة بست مباريات في مرحلة المجموعات الحالية. الفرق التي تنتهي بين المركزين التاسع والرابع والعشرين في الدوري تواجه أيضًا مباراة فاصلة من مباراتين للقتال على المراكز الثمانية الأخيرة في دور خروج المغلوب المكون من 16 فريقًا.

أعلنت شركة BT ، التي احتفظت بحقوق دوري أبطال أوروبا حصريًا منذ 2015-2016 ، في مايو / أيار أنها اتفقت على شراكة مع شركة Warner Bros Discovery في مشروع مشترك جديد لجمع حقوق كل منهما.

يحمل Discovery حقوق عموم أوروبا في الألعاب الأولمبية.

موقع 442 News الاخباري – احدث اخبار كرة القدم العالمية والقارية والمحلية

زر الذهاب إلى الأعلى