اخبار محليةاخر الاخبارالدوري المصري

أوليفيرا يُعدد مميزات سواريش ويؤكد: فوجئت بموافقته على تدريب الأهلي

تحدث فيليب أوليفيرا لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي الأسبق، عن نقاط قوة ريكاردو سواريش المدير الفني الجديد للأهلي، وباولو سوزا وروي فيتوريا المرشحين السابقين لقيادة منتخب مصر والمارد الأحمر.

وقال أوليفيرا في تصريحات تلفزيونية ببرنامج “الماتش”: “ما أعرفه أنه قريب جدًا من اللاعبين، ويُحب الالتزام ويؤدي كل لاعب أفضل ما لديه، هو يطلب بذل أفضل ما عند اللاعبين”.

اتحاد الكرة ينتظر رد الأمن بشأن عدد جماهير نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

وأضاف: “تدريب سواريش للأهلي كان أمرًا مُفاجئًا بالنسبة لي، هو مدرب على المستوى الأوروبي ويمتلك شخصية قوية، وقدم أفضل موسم له مع فريقه السابق، وجعلهم يُقدمون أداءً قويًا، كان سينافس في البطولات الأوروبية، لذلك قلت إن موافقته على تدريب الأهلي مفاجأة بالنسبة لي”.

وأردف: “أما عن باولو سوزا الذي كان مرشحًا لتدريب منتخب مصر والأهلي في وقت سابق، فمن السهل جدًا أن أتحدث عنه لأنني عملت معه في وقت سابق، أعرفه بشكل خاص، هو لديه كل الأدوات ليقدم مستوى عاليًا”.

وواصل: “سوزا حقق أشياء عظيمة مع الفرق التي دربها، وتجربته الأخيرة في البرازيل لم يحصل خلالها على الفرصة الكافية لتطبيق أفكاره”.

وتابع: “بكل صراحة وصدق الفترة التي عملت فيها معه كانت الأفضل لي، أؤمن بأنه إذا قبل أن يدرب منتخب مصر سيقدم عملًا رائعًا”.

واستكمل: “أما عن مفاوضات الأهلي السابقة مع روي فيتوريا، هو أحد أفضل المدربين في البرتغال ولديه الكثير من الخبرات، هو شخص يعلم جيدًا ثقافات دول مختلفة وهذا أمر هام، أن يتوقع ثقافة اللاعبين من دول مختلفة، ولو كان تم تعيينه كان سيحقق كل الأهداف”.

واستطرد: “فيتوريا كان سيكون أفضل المديرين الفنيين، وهو يمتلك العديد من العروض من الأندية والمنتخبات الوطنية”.

وأتم: “سواريش مديرًا فنيًا أحترمه ولديه شخصية قوية وأظهر أفكاره في الفترة الماضية، وباولو سوزا مدرب عملت معه وأظن أنه كان سيكون الخيار الأفضل، لكن أتمنى أن ينجح سواريش مع النادي الأهلي”.

موقع 442 News الاخباري – احدث اخبار كرة القدم العالمية والقارية والمحلية

زر الذهاب إلى الأعلى