الدوري الانجليزي

صداع جديد في الدوري الإنجليزي بسبب كأس أمم إفريقيا

ستعاني أندية الدوري الإنجليزي الممتاز من صداع جديد في مطلع عام 2024 بسبب بطولة كأس أمم إفريقيا، بعد قرار تأجيلها من قِبل الكاف اليوم الأحد.

ستقام كأس الأمم الإفريقية المقبلة مرة أخرى في منتصف موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، مما يعني أن العديد من الأندية قد تكون بدون لاعبين رئيسيين لمدة تصل إلى شهر، حسبما ذكرت شبكة “ذا أثلتيك” الإنجليزية.

كان من المقرر في الأساس إقامة النسخة السابعة عشر من البطولة القارية، كأس الأمم الإفريقية 2023، الصيف المقبل في ساحل العاج.

لكن الفيضانات الغزيرة المتوقعة في الدولة الواقعة في غرب إفريقيا في ذلك الوقت من العام دفعت المنظمين إلى نقل البطولة من يونيو ويوليو 2023 إلى يناير وفبراير 2024.

تم اتخاذ القرار يوم الأحد من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عقب اجتماع في الرباط بالمغرب، أكده رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الدكتور باتريس موتسيبي في مؤتمر صحفي.

أقيمت نسخة 2021 في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022، حيث خسر ليفربول لاعبين مهمين طوال مدة البطولة حيث فازت السنغال بقيادة ساديو ماني على مصر محمد صلاح في المباراة النهائية.

كان يورجن كلوب الغاضب قد أطلق على كأس الأمم الإفريقية لقب “بطولة صغيرة” في ذلك الوقت، وهو تعليق أصر لاحقًا على أنه لم يكن يقصد به الازدراء، بل أدلى به بسبب إحباطه، نتيجة غياب أبرز نجومه على رأسهم محمد صلاح وساديو ماني.

من جهة أخرى، سيتم تعطيل موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-23 من أجل كأس العالم في قطر.

ستقام الجولة الأخيرة من المباريات قبل البطولة في عطلة نهاية الأسبوع من 12 إلى 13 نوفمبر، وستستأنف الدوري في جولة البوكسينج داي- بعد 8 أيام من نهائي كأس العالم – مع تحديد اليوم الأخير من الموسم في 28 مايو 2023.

موقع 442 News الاخباري – احدث اخبار كرة القدم العالمية والقارية والمحلية

زر الذهاب إلى الأعلى