اخبار محليةاخر الاخبارالدوري المصري

طبيب جنوب إفريقيا السابق يوضح أسباب إصابات بيرسي تاو المتكررة مع الأهلي

أثارت إصابات جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيرسي تاو، المتكررة، القلق في جنوب إفريقيا خاصة لدى طبيب المنتخب الأول السابق، ثولاني نجوينيا.

ويغيب تاو لمدة شهر عن الأهلي بسبب مزق في العضلة الأمامية، وقرر النادي حقنه بالبلازما من أجل سرعة عودته إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن لاحتياج الفريق لجهوده.

هذه ليست الإصابة الأولى التي يغيب بسببها تاو عن مباريات النادي الأهلي، وهو أمر غريب بالنسبة للصحافة الجنوب إفريقية التي أكدت أن اللاعب كان بالكاد يُصاب مع صن داونز قبل رحيله إلى أوروبا في صيف 2018.

اقرأ أيضًا.. تشامبرلين عن تجديد عقد محمد صلاح: جعلنا ننتظر وحصل على ما يريد

ثولاني نجوينيا

وتحدث نجوينيا في تصريحات نقلتها صحيفة “Sowetan” الجنوب إفريقية، وقال: “لست متأكدًا من حالة تاو لأنني لم أعد طبيبًا لمنتخب جنوب إفريقيا، لكن قد يكون هناك عدد من العوامل”.

وأضاف: “ربما يكون نفسيًا، ربما يكون هناك مشكلة يعاني منها، لكني لست متأكدًا، قد تكون مشكلة تأقلم على الأجواء في مصر، لأنه عندما تنتقل إلى دولة جديدة ودوري جديد، تتغير أساليب التدريب وتحتاج إلى بعض الوقت للتكيف على كل شيء”.

وتابع: “لا أستطيع حقًا أن أتأكد من مشكلة تاو، لكن هذه هي العوامل التي عادة ما تؤدي إلى إصابة للاعبين بين حين وآخر، قد يؤثر ذلك نفسيًا، فمن المؤكد أنك ستتعرض للإصابات، لهذا السبب فإن علماء النفس الرياضي مهمون”.

وأتم تصريحاته: “أعلم جيدًا أن تاو كان تحت ضغط كبير منذ وصوله إلى مصر، خاصة وأن جماهير الأهلي وأساطير النادي ينتقدون دائمًا بعض اللاعبين، لذلك قد يكون شيئًا فسيولوجيًا، لكن لا أستطيع التأكيد”.

موقع 442 News الاخباري – احدث اخبار كرة القدم العالمية والقارية والمحلية

زر الذهاب إلى الأعلى