الدوري الانجليزي

لاعب إيفرتون عن قانون الـ5 تبديلات في الدوري الإنجليزي: حققوا لـ كلوب “المتذمر” ما أراد كالعادة

علق أندروس تاونسند لاعب فريق إيفرتون على تطبيق قانون التبديلات الخمسة في مباريات الدوري الإنجليزي الموسم المقبل، مشيرًا إلى أنها كانت رغبة يورجن كلوب وتم تنفيذها.

يورجن كلوب مدرب ليفربول ونظيره في مانشستر سيتي بيب جوارديولا اتفقا على أن الـ3 تبديلات لم تعد كافية في ظل تلاحم المواسم وضغط المباريات كل أسبوع، وذلك منذ الموسم قبل الماضي.

اللاعب الإنجليزي حينها كان يلعب لـ كريستال بالاس، رد بأن رغبتهم في ذلك كانت من أجل التفوق على الفرق الصغيرة، لإيجاد صعوبة في اختراق دفاع الخصوم.

بعد أن أعلن الدوري الإنجليزي عن تطبيق القانون، خرج تاونسند في تصريحات لإذاعة “TalkSport” البريطانية، وقال: “لقد حقق كلوب ما أراد. كان يئن منذ سنوات وأخيرًا أعطوه الـ 5 تبديلات”.

وأشار: “من المؤكد أنه سيظل يستخدم تبديلين أو ثلاث في المباريات الكبيرة. ليفربول ومانشستر سيتي يستخدمان تبديلًا أو أثنين أمام بعضهما البعض وفي المباريات الكبرى، ولا يستخدمان حتى الـ3 تبديلات”.

وشدد: “لقد كانا يطالبان بتطبيق ذلك القانون، من أجل التفوق في مباريات مثل كريستال بالاس أو برينتفورد، عندما لا يستطيعان التغلب على الفرق التي تدافع بـ 11 لاعبًا”.

وأوضح: “يمتلك ليفربول ومانشستر سيتي لاعبين من الطراز العالمي، وليس مثل باقي الفرق، فهما يمكنهما تغيير نتيجة المباراة بالدفع بهؤلاء، وهذا الأمر غير عادل”.

وعاد بالحديث عن يورجن كلوب: “هناك تأثير دائم من يورجن كلوب. لقد رأينا الموسم الماضي. حتى في المواسم السابقة، يضغط باستمرار على التحكيم، ويتحدث عن الجدول الزمني وضغط المباريات، ويتم وضع مباريات له مساء الجمعة، وفي النهاية حققوا له ما أراد ووضعوا الـ 5 تبديلات”.

واختتم: “هذا هو يورجن كلوب، كل هذا التذمر والأنين والضغط لمنحه ما يريد، وقد حصل الآن على ما يريد، كما حدث في مناسبات عديدة”.


موقع 442 News الاخباري – احدث اخبار كرة القدم العالمية والقارية والمحلية

زر الذهاب إلى الأعلى