الدوري المصري

خاص.. لائحة رابطة الأندية تصدم الزمالك بشأن المتوّج بلقب الدوري حال إلغائه

أوضحت نص لائحة لجنة رابطة الأندية المحترفة، موقف ترتيب الدوري والبطل للمسابقة، حال إلغاء بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، بعد طلب مسؤولي نادي الزمالك، ذلك.

وكان مرتضى منصور طالب بإلغاء بطولة الدوري المصري الممتاز خلال الموسم الحالي، ورحيل اتحاد الكرة. طالع باقي التصريحات من هنا.

وحصل “بطولات” على نص لائحة رابطة الأندية حال إلغاء الدوري بعد مطالبة نادي الزمالك بذلك، وجاء على النحو التالي:

– اللائحة تنص على استكمال الدور الأول في البداية ثم يتم الأخذ بآخر جولة تم لعبها كاملة، أي أنه لا بد من لعب الجولة الـ23 الجارية بجانب مباراة الجونة والأهلي المؤجلة يوم 5 يوليو.

– بالإضافة لاستبعاد الجولتين 18، 21 لأن الأهلي لم يلعب فيهما مبارياته، حيث سيواجه الإسماعيلي يوم 20 يوليو في الجولة الـ18 والمقاولون يوم 30 يوليو في الجولة 21، لذلك سيتم استبعاد نتائج الزمالك وبيراميدز في هذين الجولتين.

– لذلك فوز الأهلي في مباراة سموحة نهاية يونيو والجونة يعطي له لقب الدوري العام حال الإلغاء، لأن الترتيب سيكون الأهلي على الصدارة بـ47 نقطة والزمالك ثانيًا بـ45 نقطة وبيراميدز ثالثًا بـ40.

– وأيضًا حال الأخذ في الاعتبار نتائج الدور الأول فقط، فإن فوز الأهلي على الجونة في المباراة المؤجلة سيعطي له الصدارة وسيكون بطلا للدور الأول والزمالك ثانيًا.

تجدر الإشارة إلى أن الزمالك يتصدر ترتيب الدوري حاليًا برصيد 48 نقطة من 22 مباراة، وبيراميدز ثانيًا بـ46 نقطة من 22 لقاء، ويحل الأهلي ثالثًا برصيد 44 نقطة ولكن من 19 مواجهة فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى