اخبار محليةاخر الاخبارالدوري المصري

مران الزمالك | رسالة من فيريرا.. وتألق شيكابالا

خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مرانه اليوم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي بميت عقبة، في إطار استعداداته لمواجهة المقاولون العرب في الدوري المصري الممتاز.

وتقام مباراة الزمالك والمقاولون العرب يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري.

طالع أيضًا.. خاص | ناديان مصريان يترقبان موقف رزاق سيسيه مع الزمالك

وفي بداية المران، شرح البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق للاعبين نقاطا فنية خاصة بشكل نظري تمهيدًا لتنفيذها خلال التدريبات.

وحرص فيريرا خلال اجتماعه باللاعبين على مطالبة كل واحد منهم بتنفيذ المهام المطلوبة منه بشكل متقن، وبذل أقصى ما في وسعهم خلال تأدية الفقرات البدنية والفنية، لحجز مكان في التشكيل الأساسي للفريق خلال الفترة المقبلة.

وكلف فيريرا معاونيه بأمور فنية وبدنية خاصة سيقومون بمتابعتها مع اللاعبين وتقديم تقرير مفصل عنها.

وبدأ محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفريق مرحلة جديدة من البرنامج التأهيلي المخصص له من الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أسامة، بسبب الإصابة التي يعاني منها.

وأدى عبد الشافي فقرة تأهيلية داخل ملعب النادي، بالجري الخفيف حول الملعب، أعقبها بمجموعة متنوعة من تدريبات التأهيل على موضع إصابته؛ وذلك تحت إشراف عمرو المطراوي اخصائي التأهيل بالفريق.

ويعاني عبدالشافي من إصابة عبارة عن كدمة في الركبة غاب بسببها عن المشاركة مع الفريق خلال الفترة الماضية.

وفي سياق متصل، خاض لاعبو الزمالك فقرة بدنية وتأهيلية لمدة 25 دقيقة تحت قيادة أندريه فيليب سوزا مخطط الأحمال، مقسمة لجزئين، أولهما عبارة عن تأدية بعض تمرينات الإطالات والتدريبات الخاصة بتقوية العضلات، أما الثاني فكان تأهيل بالكرة من خلال التمرير بين اللاعبين في مربعات صغيرة وذلك لزيادة المرونة.

واكتفى الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا بأداء اللاعبين هذه المدة فقط وذلك وفقا للبرنامج البدني الموضوع والذي ينفذ بشكل خاص، لتجهيز اللاعبين بالشكل المطلوب قبل مواجهة المقاولون العرب المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

­­­وخصص جوسفالدو فيريرا، فقرة خططية خاصة للاعبين لتنفيذ جملًا خططية خاصة، وأبرزها التمرير السريع ونقل الكرة في الجزء الأمامي بالملعب؛ ثم التسديد على المرمى.

وحظى جميع اللاعبين بإشادة الجهاز الفني بسبب تنفيذهم الدقيق للجمل الخططية المتفق عليها معهم.

وأنهى الزمالك مرانه بتقسيمة فنية قوية شهدت ندية وحماس قوي وتألق خلالها أكثر من لاعب، في مقدمتهم محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق، والذي نال إشادة زملائه والجهاز الفني.

موقع 442 News الاخباري – احدث اخبار كرة القدم العالمية والقارية والمحلية

زر الذهاب إلى الأعلى