أخبار أوروبية

اخبار اوربية| حبس 3 مشجعين بسبب العنصرية ضد فينيسيوس جونيور

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الاثنين، الحكم على 3 مشجعين من فالنسيا، الإساءات العنصرية ضد فينيسيوس جونيور.

وتعرض النجم البرازيلي خلال الموسم المنصرم، للهتافات العنصرية من جانب جماهير فالنسيا ولكنه نجح في تسجيل هدفين والاحتفال بقبضة يده للرد عليهم.

وجاء بيان ريال مدريد، على النحو التالي: “يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أن محكمة التحقيق رقم 10 في فالنسيا أصدرت اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 حكم إدانة بحق الشباب الثلاثة المتهمين بإهانة لاعبنا فينيسيوس جونيور، بصيحات وإيماءات عنصرية، في المباراة التي أقيمت يوم 21 مايو 2023 على ملعب ميستايا بين نادي فالنسيا ونادي ريال مدريد”.

وأضاف: “أُدين المتهمون الثلاثة بارتكاب جريمة أخلاقية ضد فينيسيوس جونيور، والتي تفاقمت بسبب تصرفاتهم بدوافع عنصرية، وحكم على كل منهم بالسجن ثمانية أشهر ومنعهم من دخول ملاعب كرة القدم لمدة سنتان”.

اقرأ أيضًا: ريال مدريد يصدر بيانًا رسميًا بشأن كأس العالم للأندية 2025

وتابع: “لقد قبل المتهمون الثلاثة مسؤوليتهم الجنائية وأصدروا رسالة اعتذار موجهة إلى لاعبنا فينيسيوس جونيور ونادي ريال مدريد وبقية الأشخاص الذين شعروا بالإهانة بسبب سلوكهم. وبالإضافة إلى إظهار أسفهم، طلب المتهمون الثلاثة من المشجعين في رسالتهم إزالة كل آثار العنصرية والتعصب في المسابقات”.

وأتم البيان: “هذه هي الإدانة الأولى لأفعال من هذا النوع تصدرها المحاكم الجنائية.. سيواصل ريال مدريد، العمل على حماية قيم نادينا والقضاء على أي سلوك عنصري في عالم كرة القدم والرياضة”.

الجدير  بالذكر أن ريال مدريد، تمكن من تحقيق الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، لموسم 2023 – 2024.

442.News الاخباري يهتم بأخبار كرة القدم العالمية والقارية والمحلية ويقدم محتوى فريد وسريع للاخبار من خلال شبكة مراسلين بكل الملاعب الرياضية التي تضم اكبر المباريات حول العالم.
اخبارنا من جوة اوضة اللبس.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك 442News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى