الدوري الانجليزي

ميرور: تبرع سخي من محمد صلاح ينضم لقائمة أعماله الخيرية بعد حريق كنيسة أبو سيفين

#محمد_صلاح #صلاح #ليفربول #الدوري_الانجليزي

سلطت صحيفة “ميرور” البريطانية الضوء على مبادرة من النجم المصري محمد صلاح بعد حريق كنيسة أبو سيفين في الجيزة.

لقي ما لا يقل عن 41 شخصًا مصرعهم في الجيزة، بعد اندلاع حريق يوم الأحد، ووقعت المأساة حيث تجمع ما يقدر بنحو 1000 من المصلين المسيحيين لحضور قداس في كنيسة أبو سيفين يوم الأحد.

أدى الحريق، الذي صرح المسؤولون أنه نشأ بسبب عطل كهربائي في وحدة تكييف الهواء، إلى سد مخرج وتسبب في تدافع، وذكرت شبكة “سي إن إن” أن 18 طفلًا على الأقل كانوا من بين القتلى.

وقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خالص تعازيه لذوي الضحايا الأبرياء الذين ماتوا، وأمر القوات المسلحة بإعادة بناء الكنيسة، وهي العملية التي سيساعد فيها محمد صلاح الآن.

أشارت “ميرور” نقلًا عن “أون تايم سبورتس” إلى أن محمد صلاح تبرع بثلاثة ملايين جنيه، أي ما يعادل حوالي 129706 جنيهًا إسترلينيًا، لترميم الكنيسة.

مهاجم ليفربول، المولود في نجريج، ليس غريبًا على الأعمال الخيرية، في كل من إنجلترا وبلده مصر.

صنفته قائمة “صنداي تايمز” لعام 2022 الخيرية على أنه ثامن أكثر الأشخاص كرمًا في المملكة المتحدة.

تقدر الصحيفة أنه تبرع مؤخرًا بنحو 2.5 مليون جنيه إسترليني – أي ما يعادل ستة في المائة من ثروته المقدرة بـ41 مليون جنيه إسترليني.

وجاءت إحدى أبرز تبرعاته في عام 2019، عندما تبرع بمبلغ 2.4 مليون جنيه إسترليني للمعهد القومي للسرطان في القاهرة بعد تعرضه لأضرار بالغة جراء انفجار سيارة مفخخة.

442.News الاخباري يهتم بأخبار كرة القدم العالمية والقارية والمحلية ويقدم محتوى فريد وسريع للاخبار من خلال شبكة مراسلين بكل الملاعب الرياضية التي تضم اكبر المباريات حول العالم.
اخبارنا من جوة اوضة اللبس – 442.News

اشترك في جروب اخبار 442.News على التليجرام 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى