اخر الاخبار

SPL: اتحاد حجازي يخسر لقب الدوري فيما يعاني الأهلي من هبوط تاريخي

خسر اتحاد جدة بقيادة أحمد حجازي لقب الدوري السعودي للمحترفين في الجولة الأخيرة ، حيث عانى أهلي جدة من هبوط تاريخي إلى الدرجة الثانية.

كان النمور يتصدرون جدول الدوري لغالبية الموسم ، لكن تنافسهم على اللقب الهلال والطائي إلى جانب التعادل مع الفاتح جعلهم يتراجعون في المركز الثاني قبل مباراتين فقط.

بدخول الجولة الأخيرة من المباراة ضد الباطن على أرضه ، احتاج فريق أحمد حجازي للفوز ، حيث خسر الهلال النقاط أمام متنافس الهبوط الفيصلي ليحصد لقبه الأول في الدوري منذ عام 2009.

لكنهم عانوا لكسر دفاعات الباطن واستقروا بالتعادل 0-0 بينما فاز الهلال على الفيصلي 2-1 على أرضه ليتوج بطلاً للمرة الثامنة عشرة في تاريخ النادي.

على المستوى الشخصي ، كان لدى حجازي موسم يفخر به ، حيث سجل ثلاث مرات في 18 مباراة بالدوري ، حيث اضطر إلى الغياب عن 12 مباراة بسبب مشاركته في كأس الأمم الأفريقية وإصابة المقرّب التي اختاره مع الفراعنة.

في غضون ذلك ، هبط أهلي جدة إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخ النادي بعد فشله في الفوز على الشباب في الجولة الأخيرة.

احتاج بطل السعودية ثلاث مرات للفوز مع نتائج أخرى في طريقهم لتجنب الهبوط بعد موسم مروّع ، شهد فوزهم ست مرات فقط.

مع تعادل الباطن مع اتحاد جدة كما هو مذكور أعلاه ، كان الأهلي بحاجة فقط للفوز للبقاء ، لكن التعادل 0-0 مع الشباب صاحب المركز الرابع ضمن مكانه في دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل.

مثل العديد من المصريين المشهورين النادي الذي يتخذ من جدة مقراً له من قبل ، ومنهم محمد بركات ، ومحمد عبد الشافي ، وعبد الله السعيد ، ومؤمن زكريا ، ووليد سليمان ، ورضا السكة.

وسيتراجع الأهلي إلى جانب الحازم والفيصلي ، حيث نجا مصطفى فتحي التعاون والباطين والاتفاق من المصير السيئ.

موقع 442 News الاخباري – احدث اخبار كرة القدم العالمية والقارية والمحلية

زر الذهاب إلى الأعلى